تهتم المكتبة ببناء مجتمع عادل تتوفر فيه فرصة عادلة للجميع في النمو والتعليم والنجاح عى اختاف مستوياتهم الاقتصادية وذلك من خلال تشجيع القراءة ونشر المعرفة بكل جوانبها الاثقافية والاجتماعية والعلمية والتي تعتبر بالغة الأهمية لتحقيق الازدهار والتقدم والرفاه العام.

الازدهار والتقدم والرفاه العام. إن المساهمة في فتح مكان تتداول فيه الكتب المفيدة وخلق فرص لتبادل الأراء والمعلومات يعد اليوم من أهم المسارات التعليمية الجيدة مع توفر امكانية الوصول إلى المعلومات والخدمات عبر الإنترنت والتقنيات الحديثة .

تحاول المكتبة وضع برامج قراءة فعالة للشباب وتستطلع أرائهم في الكتب التي يرغبون بقرائتها أو التي يريدون مناقشاتها. إنّ المكتبات بشكل عام هي عبارة عن مؤشّر ثقافي للمجتمع ، فكلّما كانت العناية بالمكتبات أكبر، كلّما كان وضع الناس أفضل. وتنبع أهمية المكتبة من أهمية القراءة ومن أهمية اكتساب الثقافة، فكلّما كان اهتمام الفرد والمجتمع والدولة بالثقافة والمعرفة أكبر، كلّما كان للقراءة دورٌ أكبر، وكانت المكتبات أكبر ارتياداً من الأماكن الأخرى الموجودة في دولة معينة. 

مكتبة ننار تشجع القراءة المجانية

تتطلع مكتبة ننار اليوم لدور أكبر من مجرّد تشجيع القراءة المجانية لكافة أفراد مدينة مالمو ، وتسعى لعقد العديد من الندوات، والمؤتمرات، والجلسات النقاشية في المواضيع المختلفة.

أيضاً في المكتبة توجد مكان لعرض لعرض الأفلام، ومنصّات لإلقاء المحاضرات المختلفة وفي المجالات المتنوعة.

القيم :

  • سهولة الوصول والاحترام والعدالة
  • تقييم الاحتياجات الفردية والخبرات والاختلافات
  • ضمان وتسهيل التبادل الحر للمعلومات والأفكار في مجتمع ديمقراطي ، وحماية الحرية الفكرية واحترام خصوصية الأفراد
  • تقديم خدمات ممتازة وسريعة الاستجابة

في مكتبة ننار تتوفر عدد كبير من القصص والروايات وكتب التاريخ والشعر والمسرح والنقد
وقسم متكامل لأدب الأطفال باللغة العربية والسويدية والإنجليزية. بالإضافة إلى قسم جديد ومخصص بعنوان لوحة وكتاب.