شكلت ننار عبر مسيرتها جسراً قوياً بين الثقافة العربية والثقافة الأوروبية، عبر مساهمتها في التعريف بالأدب العربي والإسكندنافي، من خلال الترجمة من و إلى اللغات المعتمدة في هذه الثقافات.

يسهم في تحريرها عدد من الكتاب والصحفيين العرب والسويديين.

وتخطط لإطلاق مشروع الكتاب المترجم الهادف إلى التعريف بالثقافة العربية للقراء السويديين والثقافة السويدية للقراء العرب، فضلاً عن تشجيعها لنشر المعرفة وقيم الاستنارة والقبول بالاختلاف.

وتقوم بنشر كتب الادب والكتب العلمية وكتب للأطفال والشباب بجودة عالية، فضلا عن الكتب المصورة الأجنبية والكتب المدرسية للصغار والكبار،كما شكلت عبر مسيرتها جسراً قوياً بين الثقافة العربية والثقافة الأوروبية عبر مساهمتها في التعريف بالأدب العربي والإسكندنافي من خلال الترجمة من وإلى اللغات المعتمدة في هذه الثقافات.

تصدر ننار مجلة ثقافية فصلية بواقع أربع مرات في السنة.  موجه لقراء الثقافة العربية في جميع أنحاء العالم وفي الدول الاسكندنافية خاصة .  صدر العدد الاول منها  في عام 2013 وتوزع على معظم المكتبات السويدية.

كما تنظم ننار  العديد من الأنشطة الثقافية المهنية والمعارض الفنية في غاليري ننار .وهو منصة للفنانين التشكيليين  لعرض أعمالهم  الجماعية أو الفردية ، لتطوير حياتهم المهنية ولإظهار تنوع الفن المعاصر في مجموعة واسعة من الأساليب والمناهج والأفكار والأشكال في فنون التشكيل والنحت والكرافيك والتصوير الفوتوغرافي والحرف اليدوية.

 كما اطلقت ننار موقع السندباد وهو موقع تعليمي سويدي مخصص لتعليم اللغة العربية للاطفال والمراهقين المقيمين في السويد والبلاد الاوربية ويستخدام افضل الطرق المشوقة لتعليم حروف اللغة العربية  معززة بصور جميلة اختيرت بدقة وتم توضيفها في خدمة التعليم السريع. مرفقة بمجموعة من الانشطة والتدريبات المعدة لتمنية قدرات الطالب الذهنية واليدوية وصقل مهارتاته التذكرية. اما ىصوص الموقع فتم انتفاءها  من البيئة الاوربية والسويدية على وجه الخصوص والتي تتناسب والتطور التصاعدي للطالب منذ بداية مرحلة التعليم  , شملت هذه النصوص مجموعة من المفاهيم والقيم الفكرية والمعرفية والسلوكية. التي خضعت في اختيارها الى  لجنة متخصصة من الخبراء في تدريس اللغة الام في السويد وجاءت بعد سلسة من اللقاءات التداولية والاجتماعات العلمية في شان المشكلات  التي تواجه تعليم اللغة العربية في المدارس السويدية وخصعت الى تعليمات الخطة المركزية لادارة مصلحة شؤون المدارس السويدية.

تتعاون تنار مع مختلف الشركاء ولديها  شبكة واسعة  من الاتصالات مع مختلف الكتاب والشعراء والفنانين. ومن خلال خبراتها تسعى ننار الى اقامة نشاطات ثقافية محلية ودولية بنوعية عالية

وفي مجال   توفير فرص العمل للشباب  بدات ننار  العمل على تحقيق ذلك  من خلال  برنامج الدعم والمطابقة.

أسرة المجلة

رئيسة التحرير

د.أسيل العامري

info@nanar.net

المحررون

لبنى ياسين

info@nanar.net

شه مال عادل سليم

info@nanar.net

حميد كشكول

info@nanar.net

Caroline mörk

info@nanar.net

 

د. حسن عبد راضي

info@nanar.net

ميخائيل ممو

info@nanar.net

 

الاستشاريون

هنري دياب

info@nanar.net

 

عبد الرحمن عناد

info@nanar.net

 

د.حسن السوداني

info@nanar.net

 

نوزت شمدين

info@nanar.net